
" اقامت الوكالة الوطنية للدم اليوم حفل تأبين ذكرى وفاة الفقيد غربي قدور. رئيس سابق الفيديرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم وقامة من قامات التبرع بالدم في الجزائر وقد ساهم خلال حياته بالعمل التطوعي والتحسيسي في مجال التبرع بالدم باذلا الغالي والنفيس في سبيل خدمة المريض. وحضر الحفل الى جانب المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم البروفيسور كزال كمال والسيدة شرايطية صورايا والسيد سعيد علمي، صحفي وأيضا السيد هاشمي بوزيان، مفتش بالأكاديمية الجزائر غرب وأعضاء من الفيديرالية على راسهم الدكتور عبد المالك سايح. حيث قدمت لوحة بورتريه للفقيد من إنجاز السيد بوزيان. ساد على الحفل جو عائلي أخوي في حضور عائلة الفقيد وذكر محاسنه ومآثره رحمه الله واسكنه فسيح جنانه."

"بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم، انطلقت الحملة الوطنية الثانية لسنة 2026 المنظمة من طرف الوكالة الوطنية للدم بالتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني، من 22 إلى 24 جوان عبر كافة مصالح الشرطة، اعطيت اشارة الانطلاق لهذه العملية على مستوى مديرية الإدارة العامة بالعاصمة بحضور المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم، رئيس الفيديرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم واطارات للشرطة."

" بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1448هـ ، تتقدم الوكالة الوطنية للدم بأعز وأحر التهاني لكافة الأمة الإسلامية."
تحت رعاية السيد وزير الصحة، تحتفل الجزائر يوم 14 جوان 2026 باليوم العالمي للمتبرع بالدم، تحت شعار المنضمة العالمية للصحة: " قطرة واحدة من الإنسانية. تبرعوا بالدم، أنقذوا الأرواح "، الهدف من هذا اليوم هو ترقية وترسيخ ثقافة التبرع بالدم من جهة ومن جهة أخرى تقديم الشكر والعرفان للمتبرعين. وفي هذا الصدد، قامت الوكالة الوطنية للدم، بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، جامع الجزائر، اتصالات الجزائر، المديرية العامة للأمن الوطني ومختلف الشركاء، وكذا الفيديرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم، بتنظيم عدة فعاليات عبر كامل التراب الوطني بهدف تشجيع التبرع بالدم وترسيخ ثقافة هذا العمل النبيل الذي يسهم في إنقاذ الأرواح.
في إطار التكوين المستمر في مجال حقن الدم، وبالتنسيق مع مديرية الصحة لولاية الجلفة نظمت الوكالة الوطنية للدم من 17 إلى 20 ماي، ايام جهوية تكوينية للتأهيل البيولوجي للدم لفائدة منهيي الصحة العاملين في مراكز حقن الدم للولاية على مستوى المعهد شبه طبي. حيث اشرفت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم رفقة مدير الصحة وبحضور مدير المعهد باعطاء اشارة الانطلاق لهذه الدورة

تحت رعاية السيد والي ولاية أدرار، نظمت المؤسسة الاستشفائية ابن سينا تحت إشراف مديرية الصحة والسكان لأدرار وتأطير الوكالة الوطنية للدم فعاليات اليوم التكويني العلمي تحت شعار "نقل الدم من المتبرع إلى المريض.... سلامة ومسؤولية" بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بأدرار، موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة الموافق للسابع من أفريل، حضر هذا لقاء المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم، رئيس الفيديرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم واستاذة مختصين في مجال التبرع بالدم، إلى جانب من الاطقم الطبية و به طبية ومهني الصحة للولاية.

في إطار التكوين الطبي المتواصل، تم إطلاق شهادة الدراسات المتخصصة في حقن الدم، دورة 2026-2027، من تنظيم مديرية التكوين بوزارة الصحة وبالتنسيق مع جامعة علوم الصحة "يوسف الخطيب" بالجزائر العاصمة، وجامعة "باجي مختار" بعنابة، وكلية الطب الدكتور "بن زرجب" بتلمسان. تشمل هذه الدورة التكوينية الأطباء العامين لمختلف هياكل حقن الدم على المستوى الوطني.
نتمنى التوفيق لجميع المترشحين.
" مشاركة الوكالة الوطنية للدم في ندوة علمية منظمة من طرف وزارة الشؤون الدينية و الاوقاف، تحت عنوان : تضافر الجهود المؤسساتية نحو استثمار أمثل لشهر رمضان في بناء الفرد والمجتمع، بحضور كل من وزير الاتصال السيد زهير بوعمامة، ووزير التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السيدة صورية مولوجي ، والأمين العام لوزارة الصحة السيد محمد طالحي بالنيابة عن وزير الصحة ومشاركة، وممثلي؛ وزارة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية، وزارة البيئة وجودة الحياة، المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، المندوبية الوطنية للأمن في الطرق، الوكالة الوطنية للدم، والكشافة الإسلامية الجزائرية، ومشاركة أعضاء اللجنة الوزارية للفتوى، وإطارات سامية، وأئمة ومرشدات دينيات."
" إنطلقت اليوم 12 فيفري حملة وطنية للتبرع بالدم المنظمة بالتنسيق بين المديرية العامة للحماية المدنية والوكالة الوطنية للدم. وتشمل هذه العملية ضباط وأعوان ومتربصين، إضافة إلى كافة مستخدمي المدرسة الوطنية للحماية المدنية ببرج البحري وملحقاتها في ولايات سيدي بلعباس، مستغانم، عين الدفلى، أفلو، أم البواقي وعنابة، الشكر موصول لكل من ساهم في انجاح هذه العملية."
" بمبادرة من مؤسسة بريد الجزائر، نظمت الوكالة الوطنية للدم حملة وطنية للتبرع بالدم عبر مختلف ولايات الوطن، حيث اعطيت اشارة الانطلاق بالمديرية العامة، وذلك بحضور المديرة العامة لبريد الجزائر السيدة شيراز بشيري والمديرة العامة للوكالة الوطنية للدم د. حورية توافديت. الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة."
A l’initiative de la faculté de pharmacie d’Alger...............................................
"....تطبيقا للمرسوم الرئاسي رقم21-392 المؤرخ في 9 ربيع الاول 1443 الموافق ل
"....في إطار التكوين المستمر في مجال حقن الدم،
"....بمبادرة من طرف مديرية جامعة التكوين المتواصل و تزامنا مع الأسبوع الوطني
"....قام ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، الدكتور فانويل هابميمانا والوفد
"............ في اطار تعزيز ثقافة التبرع بالدم في مجتمعنا
نظمت الوكالة الوطنية للدم حملة وطنية للتبرع بالدم
une équipe de l agence nationale du sang a procède a une visite au niveau de la wilaya de Chlef le jeudi 25 avril 2024.................................
Journée Maghrebine du Don de Sang
30 Mars 2025
Journée Mondiale du Donneur de Sang
14 Juin 2025
Journée Nationale des Donneurs de Sang
25 Octobre 2025
Ramadhan 2025
01 Mars - 30 Mars 2025
Bilan annuel 2025
- 270 Structures de Transfusion Sanguine.
- 741708 Poches de sang collectées.
- Evolution de 2.77% par rapport a l'année 2025
- 70.56% des collectes effectuées en site fixe et 29.4 % en collecte mobile.
- 53,84% de donneurs bénévoles et 46.16% de donneurs de compensation.
- 88,77% des donneurs sont des Hommes et 11,23% Femmes
Contact
- (+213) 23 53 32 76
- (+213) 23 53 32 79
- (+213) 23 53 32 75
- 15 ROUTE DU KADOUS,BP : 59-TIXERAINE, ALGER -ALGERIE
